8 أشياء نأمل أن تحسّنها آبل في آيفونات 2018

Views:
4

آيفونات

 

عندما تم إطلاق آيفون X، مرّت هواتف أبل بأكبر تغيير في تاريخها وأبرزها إلغاء زر هوم الأيقوني واستبداله بالإيماءات وجلب ميزة التعرف على الوجه Touch ID.
مقرر إطلاق 3 آيفونات جديدة رائدة في عام 2018 تكون خليفة لآيفون X وتحظى بشاشة تمتد للأطراف مع شقّ علوي وعمر بطارية أطول وعتاد مميز، إلا أن هنالك 8 أشياء نأمل أن يتم تحسينها.
نحن لا نقصد بالطبع شقّ الشاشة أو افتقاده لمنفذ السماعات 3.5 مم، لقد تعدينا هذه المرحلة وانتهى أمرها فعلياً.

1) الانتقال بين التطبيقات

في تحديث iOS 11.3 المتاح للمطورين حالياً، أصبح الانتقال بين التطبيقات أفضل بكثير عن السابق، ولكنه حالياً بطيء وليس سهل استخدام الإيماءات فيه.

2) بروز الكاميرا

بروز الكاميرا

أتى آيفون X مع بروز كبير للكاميرا الخلفية المزدوجة ما يرفع بدوره جسد الهاتف عن السطح، كما أن هنالك مايكروفون بالبروز ما يجعل الشكل من الخلف ككل غريباً وغير مريح.

3) مركز التحكم

 

مركز التحكم عبره يُتحكّم بالموسيقى والصوت والاتصال، كما أن به اختصارات الآلة الحاسبة، وفي آيفون X يتوجب السحب بأعلى يمين الشاشة التي طولها 5.8 إنش، ما يجعل تأدية هكذا وظيفة يتوجب القيام به بكلتا يديك.

4) حواف حادّة

iPhone-X

حواف آيفون X حادة للغاية وكذلك أزرار الصوت والطاقة ومنفذ SIM وجميعها قد يعرضك للخدش، وهو شيء غريب في مصنعية هاتف مفترض أنه فاخر سعره 999$.

5) Face ID ليست حلا لكل شيء

صحيح أن Face ID دقيقة بنسبة 99% ورهيبة بكل المقاييس في عملها، فبمجرّد رفعك آيفون X ويرى وجهك وعينك مفتوحة سيفتح قفل الهاتف بدون أن تلاحظ، مع ذلك فالتعرف على الوجه ابطأ من Touch ID وغير فعّالة في بعض المواقف.
فعندما يكون هاتفك على الطاولة وتريد فتحه وهو بمكانه لن تستطيع، فيجب عليك أن ترفعه، تريد فتحه وهو في جيبك؟، لن تستطيع فعل ذلك أيضاً.

6) 999$

توقعات أبل والمحللين كانت خاطئة، فآيفون X لم يكسر قوانين الطلب والعرض في الاقتصاد، فبالرغم من أن مبيعاته هائلة إلا أنه لم يصل للمأمول منه، ولا نلوم سوى سعره على ذلك.
وحالياً تقول التقارير أننا سنرى أحد آيفونات 2018 بشاشة 6 إنش بنفس تصميم آيفون X مع كاميرا خلفية وحيدة وشاشة LCD بسعر 700$، وهو شيء نأمل تحققه على أرض الواقع حقيقة.

7) الشحن السريع

صحيح أن آيفونات 2017 تدعم الشحن السريع، إلا أنه يتوجب شراء شاحن منفصل بسعر باهظ لأداء هكذا مهمة، وبالمقارنة فإن المنافسين يقدمونه في الصندوق، وسعر منتجات أبل أكثر من كافية.

8) ألوان أكثر

آيفون X لم يتم تقديمه سوى بلونين هما الفضي والرمادي الفلكي، وهكذا خيارات محدودة للغاية وبالإمكان تقديم ما هو أفضل من ذلك.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Translate »