إطلاق جيلبريك iOS 10.3.3 لأجهزة 64-بت (غير مكتمل)

Views:
46



أطلق المطور Sticktron النسخة غير المكتملة من برنامج الجيلبريك g0blin، والذي سوف يستهدف جميع أجهزة 64-بت التي تعمل بأنظمة iOS 10.3 ولغاية iOS 10.3.3. الجيلبريك لا يزال قيد التطوير، إلّا أن الجزء الأكثر أهمية فيه قد اكتمل.

جيلبريك g0blin

وفقًا للمطور، جيلبريك g0blin يعتمد على ثغرة الكيرنل التي وجدها siguza، وعلى ثغرة حماية الكيرنل التي وجدها qwertyoruiop، وعلى ثغرة مراقب الكيرنل التي وجدها xerub. هذه الثغرات ساعدت المطوّر إلى إنجاز الجيلبريك، والذي يفترض أن يعمل على جميع أجهزة 64-بت ذات أنظمة iOS 10.3.X.



رغم عمل جيلبريك g0blin على بعض الأجهزة، إلّا أنه يعاني من مشكلة في دعم التطبيقات التي تحتاج إلى الوصول إلى جذر النظام. كما أن الجيلبريك لا يزال يحتاج إلى التوافق مع جميع الأجهزة التي يفترض عليه دعمها.

في الفترة المقبلة سنرى أكثر من برنامج جيلبريك يستهدف أجهزة 64-بت التي تعمل بأنظمة iOS 10.3.X، فإضافةً إلى g0blin من تطوير Sticktron، هناك جيلبريك Houdini من تطوير cheesecakeufo، والذي سيدعم جميع إصدارات iOS 10 (باستثناء iOS 10.3.3) وجميع إصدارات iOS 11 لغاية iOS 11.1.2 على أجهزة 64-بت.



لا ينصح بتثبيت أي من g0blin أو Houdini لأنهما في مرحلة تجريبية، وبمجرد خروج أحدهما من هذه المرحلة سيتم نشر التعليمات لكيفية الجيلبريك مع كامل تفاصيل الأجهزة المتوافقة والإصلاحات الشائعة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Translate »